حذر الجيش اللبناني من محتوى إعلامي “مشبوه” اتهمت إسرائيل بنشره بهدف “التجسس” أو “تجنيد” أشخاص، في ظل استمرار حملة القصف الإسرائيلية في مناطق مختلفة من لبنان. وأكد الجيش أن العدو ينشر محتوى على منصات التواصل الاجتماعي لاستدراج المواطنين إلى مواقع تجسس أو تجنيد عملاء. وحذر المواطنين من محتوى قال إنه يشكل خطرا أمنيا على البلاد والمجتمع، في ظل مخططات العدو الإسرائيلي المستمرة ضد لبنان.

منذ 23 سبتمبر، تشن إسرائيل غارات جوية على جنوب لبنان وشرقه وضاحية بيروت الجنوبية، حيث مقر حزب الله، مما أسفر عن سقوط آلاف الضحايا وتشريد مئات الآلاف. وفي الأسبوع الماضي، قتل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في غارة جوية إسرائيلية في الضاحية الجنوبية لبيروت. وطالب الجيش اللبناني المواطنين بتوخي الحذر وعدم الانجرار وراء المحتوى الإعلامي المشبوه الذي يمكن أن يكون وسيلة للتجسس عليهم أو تجنيدهم.

يأتي التحذير اللبناني في ظل تصعيد التوتر بين لبنان وإسرائيل، والذي بدأ منذ بداية الحملة العسكرية الإسرائيلية في أواخر سبتمبر. وقد أدى هذا التوتر إلى تدهور الوضع الأمني في المنطقة، مع استمرار الهجمات الإسرائيلية في مناطق مختلفة من لبنان. وتعتبر هذه الهجمات انتهاكا للسيادة اللبنانية ومحاولة لزعزعة الاستقرار في المنطقة، مما يتطلب تعزيز التواجد العسكري اللبناني وتحرك سريع لمواجهة التحديات الأمنية الجديدة التي تواجه البلاد.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.