أعلنت جماعة انصار الله في اليمن (الحوثيون) عن استهداف مطار “بن غوريون” في إسرائيل، كما أعلن المتحدث باسم الجماعة عن تنفيذ العملية باستخدام صاروخ باليستي من نوع فلسطين2. وقد وقعت العملية خلال وصول رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى المطار عقب زيارته لواشنطن. وشدد المتحدث على أن القوات المسلحة اليمنية وكل شرفاء الأمة مستمرون في الرد على جرائم العدو الإسرائيلي، وأن هذه العمليات ستستمر حتى وقف العدوان على غزة ولبنان.

وتأتي هذه العملية ضمن سياق التوترات الدائرة في المنطقة، مع استمرار القتال في غزة بين إسرائيل وحركة حماس، بالإضافة إلى التوترات الحدودية مع لبنان. وتعتبر جماعة انصار الله الحوثية من الجماعات المعارضة للسياسات الإسرائيلية في المنطقة، وتعلن دعمها لفلسطين ولبنان في مواجهة العدوان الإسرائيلي. وقد أثارت العملية ردود فعل متباينة على الساحة الدولية، مع تأييد بعض دول العالم للمقاومة الفلسطينية واللبنانية، واعتبارها حقهم في الدفاع عن أنفسهم.

وبالنظر إلى التطورات الأخيرة في المنطقة وتصاعد وتيرة العنف والصراعات، يبرز تصاعد الدور اليمني في دعم القضية الفلسطينية، وتعزيز آفاق التحالفات الإقليمية ضد السياسات الإسرائيلية العدوانية. وبعد العملية التي نفذتها الحوثيون، قد تشهد المنطقة مزيداً من التصعيدات والاشتباكات، مع استمرار القوى المعارضة لسياسات إسرائيل في تبني المزيد من الإجراءات العسكرية ضد العدوان الإسرائيلي.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.