أعلنت وزارة الصحة اللبنانية اليوم الأربعاء عن مقتل 9 أشخاص وإصابة أكثر من 300 آخرين في سلسلة جديدة من التفجيرات التي طالت أجهزة اتصال لاسلكية في مناطق مختلفة من لبنان. أفادت مراسلة في لبنان بوقوع انفجارات صغيرة في عدة مناطق مثل الجنوب وبيروت ورصد تحرك كبير لسيارات الإسعاف. أشارت مصادر أمنية إلى أن الأجهزة التي تم تفجيرها تعود إلى نوع “بيجر” أو أجهزة اتصال أخرى، وتم الاتهام بتفجيرها لإسرائيل.

أما بالنسبة للتفجيرات التي وقعت يوم الثلاثاء فقد أدت إلى مقتل 12 شخصا وإصابة نحو 2800 آخرين، بمناطق عديدة تحت السيطرة الحزب الله اللبناني. اتهم حزب الله إسرائيل بتنفيذ العملية وزرع متفجرات في أجهزة “بيجر” استوردها قبل أشهر. وفي تصريح خاص، أكد حزب الله أن هذا الهجوم يأتي كرد فعل على المجزرة التي ارتكبتها إسرائيل ضد شعب لبنان، مؤكدًا أن الحزب سيواصل المقاومة والدفاع عن شعبه ومؤيديه.

وأكد مصدر أمني لبناني أن جهاز التجسس الإسرائيلي “الموساد” هو من قام بزرع المتفجرات داخل أجهزة البيجر، وأن من بين الأجهزة التي استوردها الحزب اللبناني قبل الحادث 5000 جهاز بيجر، تم تفجير 3000 منها. تحمل لبنان وإسرائيل تاريخ معقد وتوتر مستمر، وتشهد المنطقة تصاعدًا في العنف والتوتر بين الطرفين، مما يؤدي إلى حدوث تفجيرات وأعمال عداء متكررة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.