أعلنت السلطات الفلبينية ارتفاع حصيلة ضحايا العاصفة الاستوائية “ترامي” إلى 110 شخص. ضربت العاصفة جزيرة لوزون الرئيسية يوم الخميس الماضي، ما أدى إلى تشريد نحو 575 ألف شخص وغمرت مياه الفيضانات مئات القرى. ووفقاً للوكالة الوطنية لمواجهة الكوارث في الفلبين، لا يزال هناك 42 شخصاً في عداد المفقودين، وربما ترتفع حصيلة القتلى في الأيام المقبلة.

سجلت الشرطة في منطقة بيكول الأكثر تضرراً غرب لوزون مقتل 41 شخصاً جراء الغرق، وكان “العديد من السكان” عالقين على الأسطح وفي الطوابق العليا من منازلهم. في باتانغاس، ارتفع عدد القتلى إلى 60 شخصاً بسبب انزلاقات تربة وفقاً لقائد الشرطة الإقليمية جاسينتو ماليناو. وواصلت الفلبين تعرضها للعواصف والأعاصير التي تتسبب بأضرار ووفيات كل عام.

تتوقع السلطات أن تتأثر فيتنام بآثار العاصفة “ترامي”، حيث وصلت إلى اليابسة وسط البلاد مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح تصل سرعتها إلى 75 كيلومتراً في الساعة. وقد تسببت العاصفة بسقوط أشجار وخطوط كهرباء في مدينة دا نانغ ووفاة 3 أشخاص في فيتنام. تم منع القوارب من الإبحار وإغلاق أربعة مطارات في فيتنام وتم إجلاء نحو 25 ألف شخص بسبب العاصفة، مما يظهر تأثير العواصف الاستوائية على منطقة آسيا-المحيط الهادئ بسبب التغير المناخي.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.