قدم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خطاباً في الجمعية العامة للأمم المتحدة حيث اغادرت غالبية الوفود القاعة احتجاجاً على كلمته. وقد شهدت القاعة انخفاضا في الحضور خلال كلمة نتنياهو ويبدو أنه كان يتحدث لنفسه. وتم الإبلاغ عن وقوع احتجاجات داخل القاعة خلال كلمة رئيس الوزراء الإسرائيلي.

ويذكر أن مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية طلب إصدار مذكرتي اعتقال ضد نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت بسبب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في غزة. وشهد مقر إقامة نتنياهو في نيويورك تظاهرات حاشدة من قبل المحتجين الذين تم اعتقال أكثر من 20 شخصًا منهم بواسطة الشرطة الأمريكية. وقد رفع المتظاهرون لافتات تطالب بمحاكمة نتنياهو كمجرم حرب بسبب الجرائم التي ارتكبها ضد الفلسطينيين في غزة.

في هذا السياق، تعتبر كلمة نتنياهو في الأمم المتحدة والاحتجاجات المحيطة بها تعبيرًا عن الاستياء والغضب من الأوضاع في فلسطين، وتذكير بأهمية محاسبة المسؤولين عن ارتكاب الجرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية. وبالرغم من الانقسامات السياسية والأفكار المختلفة إلا أن هذه الأحداث تشير إلى أهمية إيجاد حل دائم وعادل للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي لضمان السلام والاستقرار في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.