أعلنت شركة “آيكوم” اليابانية أنها تحقق حاليا في تقارير تفيد بأن أجهزة الراديو ثنائية الاتجاه التي تحمل شعارها قد انفجرت في لبنان. وأوقفت شركة “آيكوم” اليابانية تصنيع أجهزة اتصالات يشتبه أنها قد انفجرت في لبنان قبل 10 سنوات. وفي الوقت نفسه، أكدت وزارة الدفاع التايوانية عدم تلقيها معلومات مسبقة عن استخدام أجهزة النداء الآلي “بيجر” ذات العلامة التجارية التايوانية في الهجوم الذي استهدف عناصر “حزب الله” في لبنان. وكشف وزير الدفاع التايواني عدم وجود علاقات أمنية أو استخباراتية بين تايوان وإسرائيل.
ومن ناحية أخرى، نفت شركة “غولد أبوللو” التايوانية تصنيع الأجهزة المستخدمة في الهجوم، مؤكدة أنها كانت من صنع شركة “بي إيه سي كونسلتينغ” التي تتخذ من عاصمة هنغاريا بودابست مقرا لها. بدورها، نفت السلطات الهنغارية أن يكون قد تم تصنيع أجهزة الاتصال التي تسلمتها للبنان من هنغاريا. وانفجرت أجهزة اتصال لاسلكية محمولة تستخدمها جماعة حزب الله المسلحة في جنوب لبنان، وأثارت هذه الحادثة مخاوف بخصوص سلامة هذه الأجهزة.
وقد وقعت انفجارات في أجهزة اتصال لاسلكي في جنوب لبنان الثلاثاء، مما أدى إلى مصرع أكثر من 20 شخصا وإصابة العديد من الآخرين. ويشتبه أن جهاز الموساد الإسرائيلي يكون مسؤولا عن هذه الانفجارات، على الرغم من عدم تأكيد من قبل المسؤولين الإسرائيليين. وفي هذا السياق، تعمل شركة “آيكوم” اليابانية على تحقيقاتها لمعرفة ملابسات الحادث وتشجيع التعاون الدولي لضمان سلامة الأجهزة التكنولوجية وتحقيق الاستقرار في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.