تقدم الرئيس الأمريكي جو بايدن بتعزيز القوات الأمريكية في الشرق الأوسط لردع أي اعتداء بسبب اغتيال أمين عام حزب الله حسن نصر الله. وأكد بايدن أن مقتل نصر الله يحقق العدالة لضحاياه من المدنيين الأمريكيين والإسرائيليين واللبنانيين، مشيرًا إلى أن نصر الله وحزب الله مسؤولان عن قتل مئات الأمريكيين على مدى أربعة عقود. وأعلن بايدن دعم واشنطن لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد حزب الله وحماس والحوثيين وأي جماعات إرهابية مدعمة من طهران.

وأمر بايدن وزير الدفاع لويد أوستن بتعزيز الوضع الدفاعي للقوات الأمريكية في الشرق الأوسط للحد من خطر اندلاع حرب إقليمية أوسع، معربًا عن أن الهدف النهائي هو تهدئة الصراعات في غزة ولبنان عبر الوسائل الدبلوماسية. وقد نعى حزب الله اللبناني حسن نصر الله بعد إعلان الجيش الإسرائيلي اغتياله، فيما أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي عن مقتله في الضاحية الجنوبية في بيروت جراء الهجوم الذي وقع الجمعة.

تأتي هذه التطورات في سياق التوتر المتزايد في المنطقة بين إسرائيل وحزب الله، وتسليط الضوء على دور الولايات المتحدة في الدفاع عن حلفائها وردع أي تهديدات من الجماعات الإرهابية. يسعى بايدن وفريقه إلى تهدئة الأوضاع والبحث عن حلول دبلوماسية للصراعات القائمة في المنطقة، في ظل تصاعد التوترات والتصعيدات المسلحة بين الأطراف المتنازعة. وهذا يؤكد على أهمية التنسيق الدولي والجهود المشتركة للحفاظ على الاستقرار في الشرق الأوسط ومنع اندلاع حروب إقليمية تهدد الأمن والسلام في العالم.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.