تابع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان في حديث تلفزيوني بعد عودته إلى طهران من نيويورك بعد انتهاء مشاركته في الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث انتقد الكيان الصهيوني وحماته ووصفهم بأكبر الإرهابيين في العالم الذين يرتكبون الجرائم بكل وقاحة. وأشار إلى أن الأعتداءات على لبنان تثبت أن رئيس الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو لا ينوي وقف جرائمه ويسعى لتوسيع الصراع في المنطقة.
وفيما يتصاعد التوتر بين إسرائيل وحزب الله في شمال إسرائيل وجنوب لبنان، تتساءل العالم عما إذا كانت هذه المواجهة ستؤدي إلى حرب شاملة أم إلى حل دبلوماسي. وبينما شنت إسرائيل ضربات جوية على أهداف لحزب الله مما أدى إلى استشهاد مئات الأشخاص، فإن هذه الضربات قد تؤدي إلى رد من حزب الله الذي يمتلك صواريخ بعدد كبير قادرة على تحقيق استهداف دقيق للمناطق العسكرية والمدنية على حد سواء.
وفي هذا السياق، علقت قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة دورياتها في جنوب لبنان، معتبرة أن الوضع أصبح خطيراً جداً بسبب تصاعد الإطلاق النار. وعبر الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، عن قلقه العميق إزاء التصاعد العنف، داعياً إلى تهدئة الأوضاع والبحث عن حلول دبلوماسية لتجنب سيناريو الحرب.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.