أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) يوم الاثنين عن ارسال تعزيزات قتالية جديدة الى منطقة الشرق الأوسط في ظل التصاعد المتزايد بين اسرائيل وحزب الله. وأكد المتحدث باسم البنتاغون على انه تم ارسال تعزيزات اضافية للقوات الامريكية في المنطقة نتيجة للتطورات الحالية. ورغم عدم وجود معلومات بخصوص اذا كان الإسرائيليون يستعدون لتوغل بري في لبنان، تم التأكيد على ان نشاط حزب الله العدائي قد سهم في تدهور الوضع وعلى عدم وجود اي قيود على استخدام اسرائيل للاسلحة المزودة لها من الولايات المتحدة مع التأكيد على ضرورة خفض التوتر ومنع التصعيد. وأثنى البنتاغون على الاداء الجيد لقوات الامن الامريكية في الحفاظ على الامن والاستقرار في المنطقة.

وفي عمق الموضوع، اعترفت الولايات المتحدة بوجود احتمالات جدية لانزلاق التصعيد باتجاه المنطقة بأكملها، واثنت على الدور المهم للاسرائيليين في الدفاع عن انفسهم ودعمهم لهم بتقديم المساعدة الامنية الضرورية. وأشارت الى ضرورة استخدام الدبلوماسية في التعامل مع التوترات الحالية واعادة السكان الى مكانهم بين الحدود الاسرائيلية واللبنانية. وتم التأكيد على مواصلة تقديم المساعدات الامنية لاسرائيل للمساعدة في حفظ الامن والاستقرار في المنطقة.

وفي هذا السياق، اعربت الولايات المتحدة عن قلقها العميق من التصعيد الحالي بين اسرائيل وحزب الله، واستنكرت الاعتداءات الغير مبررة والتصرفات العدوانية التي من الممكن ان تؤدي الى مزيد من التوتر والعنف في المنطقة. ودعت الجميع الى ضرورة التهدئة والتواصل الدبلوماسي بين الاطراف لايجاد حلول سلمية للقضايا المطروحة من اجل حفظ السلام والاستقرار في المنطقة وتفادي انزلاق الامور الى نزاع مسلح قد يؤثر على الحياة اليومية للمواطنين والحفاظ على سلامتهم وامنهم.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.