أدلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتصريحات حول الإجراءات التي اتخذها الغرب تجاه المؤسسات المالية وأنظمة الدفع الروسية، واصفا إياها بأنها معادية. وأشار بوتين إلى أن حصة “العملات الغربية السامة” في مدفوعات روسيا قد تراجعت إلى النصف، بينما اقتربت حصة الروبل من 40% في المدفوعات الدولية. وأضاف أن مجموعة “بريكس” تزداد أهمية في الاقتصاد العالمي، مشيرا إلى أن مساهمة دول المجموعة تجاوزت حصة مجموعة السبع الكبار.

وأعرب بوتين عن تفاؤله حيال تطورات الاقتصاد العالمي، مشيرا إلى التغيرات الجوهرية في التجارة والاقتصاد العالميين، بما في ذلك ظهور بلدان الجنوب العالمي كقادة. وأشار إلى ضرورة زيادة الدعم المالي والمعلوماتي للصادرات الروسية من أجل تعزيز التنمية الطويلة المدى للعلاقات التجارية الخارجية. وأكد على استعداد الشركات الروسية لإنتاج مجموعة واسعة من السلع العالية التقنية وضرورة الترويج لها بشكل فعال في الأسواق العالمية.

وختم بوتين تصريحاته بتأكيد على أهمية تطوير بنية تحتية للمدفوعات تتجاوز حدود الدولة، مشيرا إلى أن حل الصعوبات المتعلقة بعمليات الدفع الخارجية يتطلب وقتا. وشدد على أهمية عمل روسيا على تعزيز دورها في التجارة الدولية رغم التحديات التي تواجهها، مشيرا إلى أن الشركات الروسية مستعدة للتعاون والتطوير المستمر في سبيل تعزيز الاقتصاد الوطني والإسهام في الاقتصاد العالمي.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.