أفادت صحيفة “الوطن” السورية بأن حوالي 5 آلاف شخص سوري ولبناني دخلوا إلى سوريا من لبنان اليوم الثلاثاء، عبر معبر جديدة يابوس. وقد تم استقبال حوالي 2000 مواطن لبناني و3000 مواطن سوري حتى الآن، مع وجود عدد مماثل من الأشخاص الذين ينتظرون انتهاء الإجراءات للدخول. قامت إدارة الهجرة بإرسال مزيد من العناصر لتسهيل عملية دخول الأشقاء من لبنان، وزار محافظ ريف دمشق الميدانية لمتابعة حالة الوافدين وتوفير جميع متطلباتهم.

أعلن العميد الركن مهذب المودي، مدير الدفاع المدني في حمص، عن إنشاء خمسة مراكز إيواء رئيسة في حمص تتسع لحوالي 40 ألف شخص، بالإضافة إلى تسعة مراكز إيواء احتياطية تتسع لنحو 25 ألف شخص. تم تجهيز هذه المراكز بكافة الخدمات الأساسية مثل الماء والكهرباء والصرف الصحي والاتصالات، بالإضافة إلى توفير مواد الإيواء اللازمة كالفراش والإسفنج والعوازل وأدوات المطبخ. هذا إلى جانب الاستعداد التام لجميع موظفي المشافي وفرق الإسعاف السريع للتعامل مع الوضع الراهن بحمص.

وأفاد مدير صحة حمص، مسلم أتاسي، بأنه تم وضع كافة الكوادر الطبية والمنظومة الطبية بأكملها في حالة استعداد تامة. تم تقديم الدعم اللازم للمنافذ الحدودية الثلاثة مع لبنان (جسر قمار وجوسيه ودبوسية)، بالإضافة إلى المعبر الحدودي مع لبنان في مطربا، من خلال تجهيز سيارات إسعاف مجهزة بالمعدات والطواقم الطبية اللازمة للتدخل السريع في حالات الطوارئ.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.