ترامب رفض طلب هاريس لإجراء مناظرة ثانية بينهما قبل الانتخابات الرئاسية الأميركية في أكتوبر. وأكد ترامب أن الوقت لإجراء مناظرة جديدة قد فات وأن غلق التصويت قد بدأ. من جانبها، أعلنت هاريس عزمها المشاركة في مناظرة جديدة مع ترامب، وقد قبلت دعوة من شبكة “سي.إن.إن” للمشاركة في المناظرة المقررة يوم 23 أكتوبر. وأصدرت رئيسة حملتها بيانًا طالبت فيه ترامب بالموافقة على المناظرة وأكدت أنها ستكون بنفس الشكل والنظام الذي كانت عليه المناظرة السابقة.

كانت المناظرة الأولى بين ترامب وهاريس في 10 سبتمبر، وبعد ذلك أعلن ترامب رفضه لإجراء مناظرة جديدة مع هاريس. وأشار إلى أنه لن يكون هناك مناظرة ثالثة بعد المناظرة الأولى مع جو بايدن في يونيو، والتي أعلن نفس الرفض لإجراء مناظرة أخرى. وقد أثار رفض ترامب لإجراء المناظرة الثانية جدلا واسعًا بين الناخبين والمتابعين للانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة.

يأتي هذا الرفض بينما تواجه هاريس تحديات كبيرة في منافسة الانتخابات الرئاسية الأميركية مع ترامب. فقد أكدت على رغبتها في إجراء مناظرة جديدة لعرض وجهات نظرها وبرنامجها الانتخابي أمام الناخبين، رغم رفض ترامب المشاركة فيها. فهل ستكون هناك اتفاقية بين الطرفين على إجراء المناظرة المقررة في أكتوبر؟

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.