نقل موقع “واللا” العبري عن مسؤولين أمنيين إسرائيليين أن هناك اتفاقا على المستويين السياسي والعسكري بشأن أن الهجوم البري على لبنان “مسألة وقت”. رغم عدم اتخاذ القرار النهائي على المستوى السياسي، يواصل الجيش الإسرائيلي عمليات في إطار الاستعدادات للمناورات البرية في جنوب لبنان، من أجل تحقيق الهدف الرئيسي وهو إعادة السكان الإسرائيليين إلى منازلهم من خلال تدمير البنية التحتية الإرهابية القريبة والقضاء على حزب الله.

يتم الاستعداد للمناورة بجمع معلومات استخباراتية دقيقة عن الاستعدادات العسكرية لحزب الله ووضع خطط عملياتية جديدة تتناسب مع التغيرات في أراضي جنوب لبنان والقوة البشرية لحزب الله. يواصل الجيش الإسرائيلي تكثيف قواته على الحدود مع لبنان استعدادا لأي غزو محتمل، بعد الهجوم الجوي الضخم على الضاحية الجنوبية في بيروت. تم طلب استعداد القوات البرية لدخول أراضي العدو وتم استدعاء لواءين احتياطيين للقيام بمهام عملياتية في الشمال.

أعلن الجنود والسكان في الشمال الإسرائيلي أنهم مستعدون للقتال بأي شكل قد يقرره قادة البلاد، مما يشير إلى جو من التوتر والاستعدادات العسكرية المتزايدة على حدود لبنان. الهدف الرئيسي من هذه الاستعدادات هو حماية السكان وتحقيق الأمن للجميع في ظل التهديدات المتزايدة من حزب الله والحفاظ على الاستقرار في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.