أعلن الهلال الأحمر الإيراني يوم الاثنين عن وقوع ثلاثة انفجارات في مصنع للزيوت في مدينة کرمسار الصناعية التابعة لمحافظة سمنان شرق طهران. حيث قامت أربع فرق إنقاذ بالتوجه فوراً لإخماد الحريق الناتج عن الانفجارات التي وقعت في المصنع. ونقل مسؤول في الهلال الأحمر الإيراني أن شخصين تم نقلهما إلى المستشفى بحالة حرجة، دون تقديم تفاصيل دقيقة حول الخسائر البشرية والمادية الناتجة عن الحادث. تم أيضاً إرسال محافظ سمنان محمد رضا هاشمي إلى مكان الحادث للتحقيق في أسباب الانفجارات ونتائجها.

وأظهرت وكالة “مهر” الإيرانية أن الحادث وقع في مصنع للزيوت في مدينة کرمسار خلال ساعات النهار وتسبب في حدوث انفجارات عنيفة. وقامت فرق الإطفاء بإخماد الحريق الذي نتج عنه الانفجارات والتحكم في الوضع، كما تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج الضروري. وبالرغم من عدم وجود معلومات دقيقة حول الخسائر الناجمة عن الحادث، إلا أن الهلال الأحمر الإيراني قام بالاستجابة السريعة للحد من الأضرار الناجمة عن الحادث.

وأعلنت وكالة “مهر” الإيرانية أن محافظ سمنان محمد رضا هاشمي توجه إلى مكان الحادث للتأكد من أسباب الانفجارات وطبيعتها. وقد أكد المسؤولون الإيرانيون على التعامل سريعاً وفعالاً مع الحادث للحفاظ على سلامة المواطنين والحد من الخسائر. وتأتي هذه الحادثة في ظل تزايد حوادث الانفجارات والحرائق في المصانع والمنشآت الصناعية في إيران، الأمر الذي يتطلب مزيداً من الاهتمام والحيطة لضمان سلامة العمال والمجتمع المحيط.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.