أعلنت وكالة تسنيم التابعة للحرس الثوري الإيراني عن محاولة اغتيال تعرض لها ممثل للمرشد الإيراني علي خامنئي يوم الجمعة، دون الكشف عن دوافع الحادث. وقالت الوكالة إن الشيخ محمد صباحي، الذي يمثل المرشد الإيراني في محافظة فارس، تعرض لإصابة خطيرة في الرأس بعد تعرضه لإطلاق نار من قبل شخص مجهول. ونقل المسؤولون في جامعة “شيراز” للعلوم الطبية صباحي إلى المستشفى في حالة خطيرة، حيث خضع لعملية جراحية.

وأفادت وكالة إيسنا أن صباحي يخضع حالياً للعلاج في أحد مستشفيات مدينة كازرون. ووفقاً لتقرير وكالة تسنيم، قام القاتل بمحاولة اغتيال صباحي بعد صلاة الجمعة في كارزون، لكنه تم تحييده على الفور. وذكرت الوكالة أن القاتل لا ينتمي إلى تنظيم المحاربين القدامى، في حين تتناول التقارير الواردة هويته ودوافعه بشكل متضارب.

وطالبت السلطات الإيرانية الجمهور بعدم الانصياع للشائعات المتداولة حول الحادث، كما أكدت على ضرورة التحقيق السريع والشفاف في محاولة الاغتيال لمعرفة الأسباب الدقيقة والتحقق من هوية القاتل ودوافعه. ويعد هذا الحادث تجسيداً للتوتر المتزايد في البيئة السياسية في إيران والتي تشهد انقساماً واضحاً بين الفئات المختلفة في البلاد.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.