أعلن حزب الله اللبناني يوم الخميس عن فجر عبوات ناسفة في قوات إسرائيلية أثناء محاولتها التسلل عبر الحدود، مما أسفر عن وفاة وإصابة عدد من الجنود الإسرائيليين. وقد قصف حزب الله مدينة طبريا ومستوطنات الجليل بصواريخ، في حين تعرضت الضاحية الجنوبية لبيروت ومناطق أخرى في لبنان لغارات إسرائيلية. وأكد الحزب أنه صد عدة محاولات تسلل إسرائيلية عبر الحدود وتمكن من توجيه ضربات قوية أسفرت عن خسائر للقوات المهاجمة.

افادت وسائل إعلام إسرائيلية عن حدوث حادث خطير في الشمال، حيث نقلت المروحيات جنودا قتلى وجرحى بعد تعرضهم لتفجير عبوة ناسفة في لبنان. وفي هذا السياق، تم تقديم قوة إسرائيلية في الاتجاه نحو مارون الراس، والتي تم تصدي لها من قبل حزب الله عند بوابة فاطمة الحدودية واستهدافها بالمدفعية. كما تم تراجع مجموعة من القوات الإسرائيلية بعد تسللها إلى مارون الراس.

تأتي هذه التطورات بعد يوم واحد من وقوع قوة إسرائيلية في كمين أثناء محاولتها التقدم نحو مارون الراس، مما تسبب في مقتل 8 جنود إسرائيليين وإصابة 15 آخرين، بينهم 3 ضباط. ومن المهم الإشارة إلى أن الجانبين لم يقدما تفاصيل محددة حول الحادثة، وما زالت التحقيقات جارية من الطرفين لتحديد تفاصيل الهجوم والرد عليه.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.