أعلن حزب الله اللبناني في بيان صادر يوم السبت أن مقاتليه قاموا بقصف مستوطنتي “متسوفا” و “معالوت” في شمال إسرائيل بأكثر من 50 صاروخ. وأكد البيان أن هذا العمل العسكري يأتي تضامناً مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ودعماً لمقاومتهم ضد الاعتداءات الإسرائيلية، وكذلك للدفاع عن لبنان وشعبه ضد التصعيد العسكري الإسرائيلي. وأشار البيان إلى أن هذه العملية العسكرية جاءت رداً على الهجمات الإسرائيلية على المدن والقرى والمدنيين في المنطقة.
وفي بيان آخر، أعلن حزب الله أن مقاتليه قصفوا مستعمرة معالوت بـ50 صاروخ، ومستعمرة متسوفا بصلية صاروخية، مؤكداً أن هذه العملية تأتي في إطار دعم وتضامن مع الشعب الفلسطيني ومقاومتهم. وأفادت وسائل الإعلام أن صفارات الإنذار قد دوت في عدة مدن إسرائيلية بعد الهجمات الصاروخية من قبل حزب الله.
وتأتي هذه الهجمات في سياق التصعيد العسكري الذي يشهده النزاع بين إسرائيل وحزب الله، مما يثير المخاوف من تفاقم الأوضاع في المنطقة. وتأتي هذه الهجمات في ظل التوترات المستمرة بين الطرفين والتي قد تؤدي إلى تصاعد حدة الصراع واستمرار العنف بينهما، مما يعزز الحاجة إلى حل سياسي شامل لإنهاء الصراع وتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.