أعلنت السلطات الأمريكية ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار هيلين إلى 93 شخصا على الأقل في مناطق شرق الولايات المتحدة. وتضررت ولايات كارولاينا الشمالية وكارولينا الجنوبية وجورجيا وفلوريدا بشكل كبير جراء الإعصار. كان الإعصار في فلوريدا من الفئة الرابعة وأدى إلى تدمير واسع النطاق، مما جعل السلطات تحتاج إلى جهود مكثفة للبحث عن المفقودين وإعادة الإعمار.

مصير كثير من المنازل بات مجهولا جراء تدمير الإعصار للعديد من المناطق، ويعمل فريق الإنقاذ بكل جهد لإعادة الإعمار وإعادة تأهيل البنى التحتية التي تضررت بشكل كبير. تبين أن هناك حوالي 2.2 مليون منزل بدون كهرباء، ويحتاج العديد من الأشخاص إلى المساعدة الإنسانية والطبية. كما تحمل المدن المنكوبة عبء العمليات الإغاثية لاستعادة الحياة الطبيعية وتوفير السكن والخدمات الأساسية للسكان.

تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن والمرشحون للرئاسة القادمة كامالا هارس ودونالد ترامب بتقديم الدعم للمناطق المتضررة وإعطاء الأولوية لضحايا الإعصار. يشير الخبراء إلى أن تغير المناخ له تأثير كبير على تزايد قوة الأعاصير وزيادة التدمير الناتج عنها، مما يجعل الاجتهاد في مواجهة هذه الكوارث ضروريا للحفاظ على سلامة وحياة السكان.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.