أشاد المرشد الإيراني آية الله علي خامنئي، في خطبته يوم الجمعة، بالقصف الصاروخي البالستي الذي شنته القوات المسلحة الإيرانية مستهدفة إسرائيل، متوعداً بشن ضربات مماثلة ولكن بدون تأخير وتسرع. وأكد خامنئي أن الشعب الفلسطيني لديه كامل الحق في الانتفاض ضد العدو المحتل وأن قوانين الأمم المتحدة تدعم ذلك. كما أشار إلى أن الدفاع الحازم للشعب اللبناني عن الشعب الفلسطيني هو شرعي ولا أحد لديه الحق في انتقاد دفاعهم على غزة.

وأكمل المرشد الإيراني بالقول أن العمل الذي قامت به القوات المسلحة الإيرانية كان أقل جزاء بالنسبة للكيان الصهيوني وجرائمه الفظيعة. مشيرا إلى أن إيران تقوم بأداء مهامها وواجباتها بشكل قاطع وصلاب، وأن العملية الإيرانية الأخيرة كانت شرعية من الناحية القانونية. وفي ختام كلامه، أكد خامنئي أنهم لن يتأخروا في أداء واجبهم ولن يقوموا بالانفعال أو التسرع، وسيتركون الأمور لأصحاب الخبرة العسكرية.

هذا التصريح يأتي في سياق تصاعد التوتر بين إيران وإسرائيل، وتبادل الهجمات بين الجانبين. وتعد تصريحات خامنئي بالمواجهة والعداء تجاه إسرائيل بمثابة إشارة إلى استعداده لدعم القضية الفلسطينية بكل السبل المتاحة، وتعزيز دورها في المنطقة. ورغم الانتقادات العالمية لسياسات إيران ولتدخلاتها في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، إلا أن خامنئي يظل يصر على مواصلة دعمه للمقاومة الفلسطينية والتصدي للعدوان الإسرائيلي.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.