صدر المرشد الأعلى لإيران، علي خامنئي، تدوينة عبر حساباته بمنصة “إكس” باللغة العبرية، للتعبير عن استنكاره للهجوم الذي شنته حركة “حماس” الفلسطينية على جنوب إسرائيل. وأشار خامنئي إلى أن هذا الهجوم أعاد إسرائيل 70 عاماً إلى الوراء. كما قام بالتعليق على الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران على إسرائيل، مؤكداً أن هذا الهجوم كان قانونياً ومشروعاً كما أكد انه إذا دعت الحاجة سيتم تكرار ذلك في المستقبل. وشدد خامنئي على أن الشعب الفلسطيني له الحق في الدفاع عن أرضه وأن من يدعمهم يقوم بواجبه.

كما منح خامنئي العميد أمير علي حاجي زاده، قائد “القوة الجوفضائية” التابعة لـ”الحرس الثوري”، وساماً عسكرياً رفيعاً بعد إشرافه على الضربة الصاروخية التي تعرضت لها إسرائيل. ووصف خامنئي تلك الضربة بأنها جاءت لتوجيه الحد الأدنى من العقاب لإسرائيل نتيجة لجرائمها. وقد قلد خامنئي بمناسبة تكريمه لحاجي زاده “وسام الفتح” تكريماً لجهوده في عمليتي “الوعد الصادق” المنفذتين ضد إسرائيل. يعتبر هذا الوسام رمزاً للعمليات الناجحة التي أجراها مجاهدو الإسلام والفاتحين في هذه العمليات، ويتألف من رموز مختلفة تعبر عن النجاح في تلك العمليات وروح المقاومة.

بموجب تصريحات خامنئي وتدويناته في منصة “إكس”، يتبنى إيران سياسة الدفاع عن الشعب الفلسطيني وحقهم في الدفاع عن أرضهم، ويؤكد على ضرورة مقاومة الاحتلال الإسرائيلي. يعتبر خامنئي الهجمات على إسرائيل قانونية ومشروعة تماماً، ويعد بإعادة تكرار تلك الهجمات في المستقبل إذا لزم الأمر. كما قدم خامنئي التحية للعميد حاجي زاده على جهوده وأعماله في القوات الجوفضائية، مؤكداً على الدور الهام الذي يقوم به القائد والجنود في حماية الشعب الإيراني والمنطقة بشكل عام.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.