رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو قرر أن يمنع وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، من الذهاب إلى واشنطن للقاء وزير الدفاع الأمريكي ومسؤولين آخرين قبل التواصل مع الرئيس جو بايدن. وأبلغ نتنياهو غالانت أنه يجب عليه الانتظار لمكالمته مع بايدن وموافقة المجلس الوزاري للشؤون السياسية والأمنية على العملية العسكرية ضد إيران. وتأتي هذه الخطوة في ظل التوتر المتصاعد في المنطقة والتحضيرات الإسرائيلية لضرب إيران.

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن الزيارة كانت تهدف للحصول على الدعم الأمريكي للعملية ضد إيران، لكن من المتوقع تأجيلها نظراً لتأخر المكالمة بين نتنياهو وبايدن. ويعتبر هذا التأجيل واحداً من علامات عدم الثقة التي تظهر بين الإدارة الأمريكية وحكومة الاحتلال الإسرائيلي، خاصة مع تدهور الأوضاع في المنطقة وتنامي الاستياء من خطط العمليات العسكرية والدبلوماسية للحكومة الإسرائيلية.

تزداد أزمة الثقة بين الحكومة الإسرائيلية والإدارة الأمريكية بسبب الرد المخطط له ضد إيران، مما يتطلب التنسيق والتفاهم بين البلدين في حالة اندلاع صراع. وأكد مسؤولون أمريكيون أن الإدارة الأمريكية لا تعارض الرد الإسرائيلي، لكن ترغب في أن يكون هذا الرد مدروساً. وتتفاقم الأزمة بين البلدين مع اتخاذ القرارات العسكرية والدبلوماسية الحاسمة في مواجهة التحديات الإقليمية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.