بسبب تصاعد الصراع بين إسرائيل وجماعة حزب الله في لبنان، قامت عدة دول من مختلف أنحاء العالم بوضع خطط طوارئ لإجلاء رعاياها من المنطقة. وتم تنظيم رحلات جوية عارضة لمساعدة الرعايا في المغادرة، كما تم إرسال طائرات عسكرية للمساعدة في هذه العمليات. بعض الدول مثل أستراليا والبرازيل واليابان وروسيا قامت بإجلاء مواطنيها من لبنان، بينما لا تزال بعض الدول مثل الولايات المتحدة وبريطانيا تنظم رحلات لمساعدة رعاياها في المغادرة.

وفي هذا السياق، ذكرت وكالة الأنباء البلجيكية أن وزارة الخارجية البلجيكية نصحت المواطنين بمغادرة لبنان في أقرب وقت ممكن. بينما أرسلت البرازيل طائرة إلى لبنان لنقل البرازيليين الراغبين في المغادرة. وشهدت العديد من الدول الأخرى مثل اليونان وهولندا وسلوفاكيا والصين وألمانيا وقبرص إجراءات إجلاء لرعاياها من لبنان.

ومع استمرار التوتر في لبنان، فإن دول عديدة تقوم بتحذير مواطنيها من السفر إلى هذه المنطقة. وتسعى الدول للتعاون مع بعضها البعض في عمليات الإجلاء، سواء جوا أو بحرا، لضمان سلامة الرعايا وإعادتهم سالمين إلى بلدانهم. تتواصل الجهود الدولية لتقديم الدعم والمساعدة لمواطنيها في لبنان وضمان سلامتهم خلال هذه الفترة العصيبة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.