أوضح استطلاع رأي عام في إسرائيل أن نسبة معقولة من الإسرائيليين (حوالي ربع السكان) يفكرون في مغادرة إسرائيل مؤقتًا على الأقل بسبب الحروب والصراعات. وبحسب الاستطلاع الذي أجرته شركة Kantar Insights وشركة Kan، أفاد 23% من المشاركين بأنهم فكروا في الرحيل، لكنهم لا يزالون في إسرائيل. بينما أشار 67% من المشاركين إلى أنهم لم يفكروا حتى في مغادرة البلاد، ورد 9% بأنهم لا يعرفون الإجابة على هذا السؤال وأكد 1% أنهم غادروا إسرائيل بالفعل وعادوا أو يخططون للعودة.
وكانت نتائج الاستطلاع تظهر أن مؤيدي المعارضة في إسرائيل كانوا أكثر ميلاً للتفكير في مغادرة البلاد بنسبة 36% مقارنة بأولئك الذين يدعمون الائتلاف الحاكم بنسبة 14%. يعود هذا التفكير في المغادرة جزئيًا إلى حالة الهلع التي عمت المجتمع الإسرائيلي بعد انطلاق معركة “طوفان الأقصى” قبل عام، التي أدت إلى نقص السلع والمواد الغذائية وشجب الكثيرين للبلاد.
بناء على نتائج الاستطلاع، يعكس تفكير الإسرائيليين في مغادرة البلاد الوضع الحالي المتوتر والصراعات التي تعيشها إسرائيل، ويعكس أيضًا الاختلافات السياسية بين أنصار المعارضة وأنصار الحكومة الحالية. ومن المهم متابعة تطورات هذا الأمر وتقديم حلول للتهدئة والاستقرار للمواطنين الإسرائيليين وتحقيق الأمن والسلام في البلاد.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.