أصدرت وزارة الاتصالات اللبنانية بيانًا يطمئن فيه مستخدمي الهواتف الخليوية في لبنان، بشأن ظهور رموز غير مألوفة على شاشات هواتفهم بجوار أسماء شبكتي “تاتش” و”ألفا”. وبينت الوزارة أن الرموز “05 415″ و”08 415” تعود لشبكات معروفة في لبنان، بينما الرمز “30 280” ينتمي إلى شبكة خاصة قبرصية غير قابلة للوصول. وأكدت الوزارة عدم وجود أي تهديد على خطوط المستخدمين أو شبكات الاتصالات الخليوية، مشددة على أن تلك الرموز لا تشكل أي خطر أمني بالنسبة للمستخدمين.

أثارت الرموز الغامضة هلعًا بين اللبنانيين، خاصة بعد تعرض لبنان لهجومين متتاليين في سبتمبر الجاري، استهدفا تفجير عدد كبير من أجهزة الاتصالات اللاسلكية. يقوم الجيش الإسرائيلي بشن غارات عنيفة على لبنان، يقول إنها تستهدف مواقع في الضاحية الجنوبية من بيروت يزعم أن “حزب الله” يستخدمها كمقار له أو لتخزين الأسلحة، وفقًا لبياناتها. وتشير الإحصاءات الصادرة عن وزارة الصحة اللبنانية إلى مقتل أكثر من 2000 شخص وإصابة حوالي 10 آلاف آخرين منذ بداية النزاع بين إسرائيل و”حزب الله”.

يرغب اللبنانيون في الحفاظ على أمان وخصوصية هواتفهم النقالة، خصوصًا في هذه الفترة التي تشهد تصاعدًا في التوتر السياسي والعسكري في البلاد. تعد الهجمات الإسرائيلية المتكررة على لبنان مصدر قلق دائم للسكان، الذين يعيشون في حالة من الخوف من المزيد من التدهور الأمني. ومن المهم أن تواصل السلطات اللبنانية حماية البنية التحتية للاتصالات وتقديم الضمانات للمواطنين بخصوص سلامة هواتفهم وبياناتهم الشخصية، للتخفيف من التوتر وزيادة شعور المواطنين بالأمان والاستقرار.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.