نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، أكد أن موقف روسيا من التجارب النووية لم يتغير وأنهم لن يقوموا بتنفيذها إلا إذا امتنعت الولايات المتحدة عن القيام بنفس الخطوة. وأشار إلى جاهزية موقع التجارب في أرخبيل نوفايا زيمليا وأنه تم تحسين البنية التحتية استجابةً لخطوات واشنطن في هذا المجال. وأكد على أنهم لديهم القدرة على تنفيذ التجارب النووية ولكن لن يقوموا بذلك ما لم تقم الولايات المتحدة بالخطوة نفسها.

وفيما يتعلق بعودة روسيا لتنفيذ معاهدة ستارت، أكد ريابكوف أن ذلك لن يحدث إلا إذا قامت واشنطن بالتخلي عن مسارها العدائي تجاه موسكو. وأوضح أن العقيدة النووية الروسية تحتوي على صيغ عامة جدًا تتعلق بإجراءات عسكرية خاصة. وذكر أن معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية وقعت في عام 1996 وتم صدقها من قبل روسيا في عام 2000، بينما لم تصدق عليها الولايات المتحدة بعد وتعهدت الدول الحائزة على الأسلحة النووية بعدم إجراء مثل هذه التجارب.

وأخيرًا، أكد ريابكوف على أن روسيا تلفت انتباه الدول الغربية إلى جاهزية موقع التجارب في أرخبيل نوفايا زيمليا وأنهم قادرون على إجراء التجارب النووية ولكن لن يقوموا بذلك ما لم تقم الولايات المتحدة بالخطوة نفسها. وأشار إلى أن روسيا عملت على تحسين البنية التحتية في هذا المجال استجابةً لتحديثات من جانب واشنطن خلال السنوات القليلة الماضية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.