فرضت وزارة الخزانة الأميركية عقوبات جديدة على 12 كيانًا وسفينة بسبب تورطها في شحن النفط الخام والغاز المسال الإيراني إلى سوريا وشرق آسيا. وقد أكدت الوزارة أن أربع سفن تابعة لعبد الجليل الملاح وشقيقه لؤي الملاح كانت من بين الكيانات التي تم فرض العقوبات عليها. وجاء في البيان الصادر عن الوزارة أن الأخوين استخدما شركتهما الخاصة في دعم الأنشطة الإيرانية الخبيثة والوكلاء المرتبطين بها.

أوضحت وزارة الخزانة الأميركية أن إيران تعتمد بشكل كبير على بيع النفط غير المشروع من قبل الحرس الثوري وحزب الله اللبناني من أجل تمويل الأنشطة الإرهابية وزعزعة الاستقرار. وقد أشار برادلي سميث، القائم بأعمال وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية، إلى أن العقوبات تأتي في إطار الجهود الرامية للحد من النشاطات المزعزعة للأمن والاستقرار التي تقوم بها إيران ووكلاؤها في المنطقة.

تأتي هذه العقوبات ضمن الإجراءات الأميركية المستمرة ضد إيران وتحالفاتها الإقليمية التي تهدف إلى تقويض نشاطاتها الإرهابية ودعمها للتنظيمات غير الشرعية. وبهذه الخطوة، تؤكد الولايات المتحدة التزامها بالحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة ومواجهة الأنشطة الخبيثة التي تقوم بها إيران وتحالفاتها.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.