شنت الطائرات الإسرائيلية عدة غارات على مناطق متفرقة في جنوب لبنان، مما أدى إلى مقتل 9 أشخاص وإصابة أكثر من 10 آخرين. تم استهداف بلدات كفرتبنيت وكفرمان والنبطية، بالإضافة إلى منطقة الكرك في البقاع الشرقي، بالإضافة إلى بلدات يحمر، سمحر، ولبايا في البقاع الغربي بالإضافة إلى منطقة عريض دبين في قضاء مرجعيون. هذه الغارات جاءت في سياق تصعيد العنف الحاصل على الحدود اللبنانية-الإسرائيلية منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة.

وعلى صعيد الردود، أعلن حزب الله الرد على الغارات الإسرائيلية بإطلاق صواريخ تستهدف مناطق ومواقع عسكرية في شمال إسرائيل. وقد أعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض أن عدد الضحايا من الغارات الجوية الإسرائيلية يوم الإثنين وحده بلغ 558 شخصًا، معظمهم من المدنيين العزل، بالإضافة إلى إصابة أكثر من 1800 شخص. كما سجلت هذه الأحداث أعلى حصيلة يومية للقتلى في لبنان منذ الحرب الأهلية التي اندلعت بين عامي 1975 و1990.

استمرت إسرائيل في تنفيذ مئات الغارات يوميًا على أهداف تابعة لحزب الله في جنوب لبنان وشرقه، وذلك بعد تصاعد العنف والتوتر بين الجانبين. وتطور هذا الصراع إلى تبادل شبه يومي للقصف على طول الحدود اللبنانية-الإسرائيلية. تظهر هذه الأحداث حجم الصراع الدائر بين الطرفين والتهديد المتزايد للاستقرار في المنطقة، مما يدعو للقلق من تصاعد العنف وحدوث مأساة إنسانية أكبر في المستقبل.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.