تداولت وسائل الإعلام يوم الاثنين خبر غارة إسرائيلية استهدفت معبر جديدة يابوس الحدودي السوري ومناطق مختلفة في لبنان، مما أسفر عن وفاة وجرح عدد كبير من الأشخاص. وأوضحت التقارير أن القوات الإسرائيلية واصلت استهداف مناطق متفرقة من لبنان، حيث نفذت غارات عنيفة في منطقة الهرمل في البقاع الشرقي وبلدة الغازية في صيدا جنوب لبنان وبلدات عبا، ارزون، وشحور جنوب لبنان. وأدت الغارة على الهرمل إلى مقتل عشرة أشخاص وجرح عشرون آخرين، بالإضافة إلى وقوع قتلى وجرحى جراء استهداف مركز الدفاع المدني في بلدة سحمر بالبقاع الغربي.

في سياق متصل، تعرضت مسيرة إسرائيلية يوم الأحد لهجوم بالصواريخ قرب بلدة يعفور في ريف دمشق، حيث كانت الهدف مقراً للفرقة الرابعة دون تأكيد حدوث أي خسائر بشرية. وأفادت مصادر بأن الفيلا التي استهدفت كانت تتردد عليها قيادات من حزب الله والحرس الثوري الإيراني، مما جعل الجيش الإسرائيلي يوجه رسائل تحذيرية لاحتواء تهديدات الميليشيات الإيرانية في المنطقة. كما أشار المرصد السوري إلى أن الرسائل الإسرائيلية تحذر من نقل الأسلحة من الفرقة الرابعة إلى لبنان، حيث ستكون هدفاً للضربات الإسرائيلية.

وفي سياق متصل، ارتفعت حصيلة الضحايا نتيجة للغارات الإسرائيلية على مناطق مختلفة في لبنان، حيث أفادت مصادر طبية بمقتل 109 أشخاص وإصابة 364 آخرين خلال الـ 24 ساعة الأخيرة. وما زالت الأوضاع متوترة في المنطقة، مع تصاعد التوترات بين إسرائيل والجماعات المسلحة في لبنان وسوريا، مما يثير المخاوف من تصاعد المواجهات وحدوث تصعيد عسكري يؤدي إلى مزيد من الضحايا والدمار في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.