أعلن الجيش الإسرائيلي عن شن سلسلة غارات جديدة جنوبي لبنان، بعد هجوم في مرحلة سابقة شمل 150 هدفاً بواسطة الطائرات الحربية. تضمنت الغارات الجديدة بلدات عيترون، حولا، خربة سلم، السلطانية، حبوش وكفررمان، طورا، وبرعشيت، وحاريص، ودير قانون النهر والحلوسية، والخيام، جبشيت، كونين، وبيت ياحون. وقال الجيش الإسرائيلي إن الضربات في لبنان ستستمر لفترة طويلة وستكون أكبر من الهجوم السابق.

تبادل “حزب الله” والجيش الإسرائيلي القصف عبر “الخط الأزرق” مما أدى إلى مقتل وإصابة العديد من الأشخاص. قام الحزب بقصف مواقع عسكرية في شمال إسرائيل، بينما قام الجيش الإسرائيلي بقصف 16 بلدة في جنوب لبنان مما أدى إلى وقوع ضحايا. يطالب حزب الله وفصائل أخرى بوقف الحرب التي تشنها إسرائيل بدعم أمريكي على قطاع غزة، مما تسبب في مئات الضحايا في الجانب الفلسطيني.

إسرائيل تحتل أراضي في لبنان وسوريا وفلسطين منذ عقود. المواجهات الدائرة حاليا بين الفصائل والجيش الإسرائيلي تسببت في مئات الضحايا بين قتيل وجريح، وأدت إلى دمار هائل في المنطقة. تستمر المعارك الأهلية في لبنان والصراع الإسرائيلي الفلسطيني في تصاعد، مما يعرض السكان المدنيين للخطر ويزيد من معاناتهم يوماً بعد يوم.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.