أفادت محطة “RT” بوقوع غارات إسرائيلية استهدفت المعابر الحدودية في منطقة البقاع الشمالي مع سوريا. وأدى هذا القصف إلى ظهور أزمة إنسانية في قضاء بعلبك الهرمل في شرق لبنان، حيث بدأ الأهالي رحلة نزوح نحو مناطق لبنانية مختلفة وصوب المعابر المتجهة إلى سوريا. وقد اشتملت الغارات الإسرائيلية على بلدات كثيرة جنوب لبنان، مما أدى إلى تصاعد الوضع واستمرار الصراع بين الطرفين.

وفي سياق متصل، نفى مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو صحة الأنباء المتداولة حول وقف إطلاق النار مع حزب الله اللبناني والموافقة على المبادرة الأمريكية – الفرنسية بهذا الصدد. وأكد وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس أنه لن يكون هناك وقف لإطلاق النار مع حزب الله حتى تحقيق النصر، وأنه سيواصل القتال في الشمال حتى عودة السكان إلى منازلهم بأمان.

يواصل الجيش الإسرائيلي عملية “سهم الشمال” ضد لبنان، حيث استهدفت غاراته مناطق الجنوب والبقاع مخلفة مئات الضحايا ونزوح مئات آلاف، بينما يواصل حزب الله إطلاق الصواريخ نحو مواقع وقواعد في إسرائيل. تعتبر هذه التطورات مؤشرا على استمرار التوتر بين الطرفين وعدم التوصل إلى تسوية سلمية، مما يثير قلقا حول تصاعد العنف في الشرق الأوسط واندلاع حرب أكبر قد تشمل المنطقة بأكملها.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.