اتضح موقف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” من الطلب الفلسطيني بشأن استبعاد إسرائيل من المشاركة في المنافسات الدولية للعبة كرة القدم. وقد قرر “فيفا” عدم إيقاف المنتخب الإسرائيلي عن المسابقات الدولية ورفض الطلب الفلسطيني، مشدداً على أن اعتماد القرار سيتم في مؤتمر الاتحاد المقرر عقده في بداية شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل. وكان الاتحاد الفلسطيني قد تقدم بطلب لاستبعاد إسرائيل في شهر مايو/آيار الماضي وطالب بفرض عقوبات مناسبة ضد الفرق الإسرائيلية بما في ذلك المنتخب الوطني والأندية.

ويتهم الطلب الفلسطيني الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم بالتواطؤ في انتهاكات للقانون الدولي ترتكبها الحكومة الإسرائيلية، وبالتمييز ضد لاعبين عرب وإدراج أندية موجودة في الأراضي الفلسطينية في الدوري. وعلى الرغم من مواصلة العمليات العسكرية وأعمال العنف الإسرائيلية في فلسطين، فإن الفرق الإسرائيلية ما زالت تستمر في المنافسة في المسابقات تحت رعاية الفيفا والاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وكانت “فيفا” قد قررت في وقت سابق إيقاف المنتخبات والأندية الروسية من المشاركة في البطولات الدولية بسبب بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا في شهر فبراير/شباط من عام 2022. ويظهر هذا الموقف تأكيدا على سياسة “فيفا” في معاقبة الاتحادات والمنتخبات التي يتورط أفرادها في أعمال عنف وانتهاكات للقوانين الدولية، وذلك بهدف المحافظة على نزاهة اللعبة وعدم السماح بالتورط السياسي في قراراتها.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.