دعا قادة بلدان رابطة الدول المستقلة إلى تجنب إعادة إحياء الفاشية والنازية ومنع الانزلاق نحو التصعيد العسكري والحرب العالمية الجديدة. وأشاد القادة بالذكرى العَّام الثمانين لانتصار شعوب الاتحاد السوفييتي على الفاشية خلال الحرب العالمية الثانية، وشددوا على أهمية تكريم أولئك الذين ضحوا من أجل الحرية والسلام، والدفاع بكل قوتهم عن القضايا العادلة. كما دعوا إلى تعزيز الوحدة ومقاومة أي صور من النازية والعنصرية الجديدة، والحرص على منع نشوب حرب عالمية جديدة.

وقد رحب قادة رابطة الدول المستقلة بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بخصوص مكافحة تمجيد النازية والنازية الجديدة، والتصدي للتمييز العنصري والعنف. وفي هذا السياق، أكدوا التزامهم بأهداف ومبادئ الاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري، ودعوا لإدانة ومحاسبة من يحاولون تشويه ذكرى الجنود المحررين أو يمجدون المجرمين النازيين وأتباعهم.

تمت الموافقة في وقت سابق على مشروع قرار روسي بخصوص مكافحة تمجيد النازية بأغلبية كبيرة من الدول الأعضاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة. ويشمل القرار 74 بندا يدين بشدة ترويج النازية ويستنكر نفي الهولوكوست ومحاولات تحريف التاريخ والتعصب والتمييز العنصري. كما يخلد القرار ذكرى انتصار الاتحاد السوفييتي على ألمانيا النازية خلال الحرب العالمية الثانية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.