قد يساعد نشر عدد صغير من الجنود الأمريكيين في الشرق الأوسط في الاستعداد لسيناريوهات مثل إجلاء مواطنين من لبنان، حسب مسؤولين أمريكيين تحدثوا مع وكالة رويترز. يأتي هذا النشر الاحترازي في إطار تحذير الرئيس الأمريكي جو بايدن من خطر اندلاع حرب شاملة، بينما تنشط تحركات عسكرية إسرائيلية في جنوب لبنان. في الوقت نفسه، حثت واشنطن المواطنين الأمريكيين على مغادرة لبنان، لكن الدعوة لم تتضمن بعد إجلاء الموظفين الأمريكيين العالقين هناك أو استدعاء المساعدة العسكرية لذلك.

قررت بريطانيا، الحليف الوثيق للولايات المتحدة، إرسال قوات تساندها إلى قبرص للمساعدة في عملية إجلاء رعاياها من لبنان. وأكد مسؤولون أمريكيون أن القوات الأمريكية الإضافية التي تم نشرها في المنطقة ستتجه أيضا إلى قبرص، مع وجود عدد يقدر بعشرات الجنود. وعلى الرغم من إعلان وزارة الدفاع الأمريكية عن هذا النشر، إلا أنها لم توضح بعد عدد الجنود ومهمتهم في المنطقة.

أشار رئيس أركان الجيش الإسرائيلي إلى استمرار الغارات الجوية في لبنان، بهدف تدمير البنية التحتية لحزب الله وتهيئة المناخ لعملية برية محتملة. وقد استهدفت الغارات الإسرائيلية قادة حزب الله ومئات المواقع في أرجاء لبنان، مما أدى إلى فرار مئات الآلاف من الحدود. بدورها، قامت الجماعة اللبنانية بإطلاق صواريخ على إسرائيل، مما زاد من حدة التوتر الدولي.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.