عقد مجلس الأمن الدولي جلسة لبحث الهجمات الإسرائيلية على إيران، بناءً على طلب من إيران بعد الغارات التي استهدفت مواقع إيرانية خارج المناطق السكنية. وأكدت المندوبة الأمريكية أن الضربات الجوية الإسرائيلية لم تشمل مواقع سكنية في إيران، مؤكدة أن الولايات المتحدة لم تشارك في هذه الهجمات. وقد طالبت إيران مجلس الأمن بعقد اجتماع عاجل لإدانة هذه الضربات، وتم الإعلان عن عقد الاجتماع بناءً على طلب إيران وبدعم من دول مثل روسيا والصين والجزائر.

وخلال الهجمات التي نفذتها طائرات إسرائيلية على طهران ومدن إيرانية، أعلنت إيران نجاح الدفاعات الجوية في التصدي لهذه الهجمات وصدها. وقد استنكرت إيران هذه الهجمات وطالبت بتدخل الأمم المتحدة لوقفها وإدانتها، فيما أعلنت سويسرا عن عقد اجتماع الأمن بناءً على الطلب الإيراني وبدعم من دول أخرى. وتمثلت دعوة إيران إلى مجلس الأمن تحت رئاسة سويسرا في محاولة للتصدي للتصاعد في التوترات في المنطقة.

تهدف إجتماعات مجلس الأمن الدولي إلى مناقشة القضايا الأمنية والسياسية الهامة على الصعيدين الإقليمي والدولي، واتخاذ القرارات اللازمة لحفظ السلام والأمن العالميين. وتعكس الجلسة التي عُقدت لبحث الهجمات الإسرائيلية على إيران التوترات والتصاعد في المنطقة، مما يستدعي تدخل المجتمع الدولي والأمم المتحدة للعمل على وقف العدوان وحل النزاعات بطرق سلمية ودبلوماسية. تأتي هذه الجلسات في سياق تصاعد التوترات بين الدول وتدهور الأوضاع الأمنية في الشرق الأوسط، ما يستدعي التدخل السريع والفعال لحل النزاعات وتهدئة الأوضاع في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.