الفنان الكوميدي المصري باسم يوسف أطلق أغنية بعنوان “محاكمة النتن” تتناول موضوع محاكمة رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بطريقة ساخرة. نشر يوسف فيديو كليب للأغنية على حسابه في إنستغرام وقام بتصويره بالتعاون مع صانع أفلام سوداني. يظهر يوسف في الفيديو يرتدي شعراً مستعاراً بدور رئيس قضاة المحكمة الجنائية، بينما يلعب النور دور “المحامي الأمريكي” لنتنياهو. تبدأ الأغنية بمؤيدين لفلسطين يهتفون “فلسطين حرة”، ثم يدخل يوسف ويعلن حكمه بالسجن المؤبد على نتنياهو.

المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان طلب إصدار مذكرتي اعتقال بحق نتنياهو ووزير دفاعه بتهمة ارتكاب “جرائم ضد الإنسانية” في غزة. خلال سبتمبر الماضي، أشار خان إلى الضغوط التي تعرض لها من أجل عدم إصدار المذكرة بحق نتنياهو وغالانت، ولكنه أكد ضرورة تطبيق القانون بشكل متساوٍ على جميع الأطراف بناءً على معايير مشتركة. تستمر إسرائيل في ارتكاب جرائم الإبادة بحق الفلسطينيين في غزة ولبنان، رغم الضغوط الدولية لوقف هذه الأعمال وتحسين الأوضاع الإنسانية الكارثية.

بالرغم من جهود المحكمة الجنائية الدولية والمدعي العام كريم خان، إلا أن إسرائيل تستمر في ارتكاب جرائم الإبادة بحق الفلسطينيين في غزة ولبنان بتصاعد الهجمات العسكرية والغارات الجوية. تتجاهل إسرائيل قرارات المجتمع الدولي وتستمر في ارتكاب هذه الجرائم بشكل متعمد، مما يؤدي إلى تدهور الأوضاع الإنسانية وزيادة عدد القتلى والجرحى بين الفلسطينيين. يجب على المجتمع الدولي التحرك بسرعة لوقف هذه الأعمال الوحشية وتحقيق العدالة والشفافية في التعامل مع الأطراف الدولية المختلفة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.