أمر النائب العام في مصر بإحالة الدكتور إمام رمضان، الذي أصدر فتوى دينية تبيح سرقة المياه والكهرباء والغاز، إلى محكمة الجنايات المختصة لمحاكمته. وتضمن أمر الإحالة اتهام إمام رمضان بالاعتداء على القيم الأسرية في المجتمع المصري، وتحريض المواطنين على القيام بأعمال سرقة. وكان النائب العام قد تلقى بلاغًا من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بانتشار الفيديو الذي يظهر إمام رمضان يبيح السرقة ويحرض الناس عليها.

وقد أمر النائب العام بإجراءات التحقيق العاجل في الواقعة، وطالب النيابة العامة بتحريات من إدارة تكنولوجيا المعلومات قبل إحالة إمام رمضان للمحاكمة. وقد تم اعتقال إمام رمضان بعد صدور قرار من النيابة العامة بضبطه وإحضاره، كما تم وضعه على قوائم المنع من السفر. وقد أثارت تصريحات إمام رمضان جدلاً واسعًا في مصر، حيث اعتبرت الحكومة أن سرقة الكهرباء تؤثر سلبًا على الخدمات وتسبب في إهدارها.

تشكو الحكومة المصرية من سرقات الكهرباء التي تؤثر على الخدمات وتتسبب في إهدار الموارد. وحسب الوزارة، فإن قيمة سرقة الكهرباء خلال سبتمبر الماضي تجاوزت المليار جنيه، حيث تم ضبط 383 ألف محضر سرقة وضبط 235 مليون كيلواط ساقطة. تم إطلاق حملات للإبلاغ عن عمليات السرقة، وقد تمت محاكمة الدكتور إمام رمضان بتهمة التحريض على السرقة والتأثير سلبًا على القيم الأسرية في المجتمع المصري.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.