ذكر موقع “أكسيوس” أن ثلاثة مسؤولين أميركيين أكدوا أن الرئيس الأميركي جو بايدن من المتوقع أن يجري اليوم اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لبحث أي خطط تتعلق بضرب إيران. ويتوقع أن يكون رد إسرائيل كبيرا وقد يتضمن غارات جوية على أهداف عسكرية في إيران، بالإضافة إلى هجمات سرية. وأكد أحد المسؤولين أن المكالمة بين الرئيس بايدن ونتنياهو ضرورية لوضع حد للرد الإسرائيلي على إيران.

وقالت مصادر لموقع “أكسيوس” إن إسرائيل لم تكشف بعد للولايات المتحدة تفاصيل محددة حول ردودها العسكرية المحتملة على الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران الأسبوع الماضي. ورغم أن المسؤولين الأميركيين ناقشوا إمكانية دعم الرد الإسرائيلي بالاستخبارات أو الضربات الجوية، إلا أن تل أبيب لم تقدم تفاصيل حول الضربة المرتقبة. وتحدث وزير الدفاع الأميركي مع نظيره الإسرائيلي مساء الأحد الماضي لمناقشة الرد المحتمل، لكن القرار النهائي لا يزال معلقا بشأن ما يمكن لإسرائيل أن تفعله ومتى.

وأفاد المسؤولون الأميركيون أنهم لا يعتقدون أن إسرائيل قد اتخذت قرارا نهائيا بشأن تفاصيل ردها على إيران، مشيرين إلى أن الخيارات التي لا تزال قيد الدراسة تتعلق بالبنية التحتية والاستخبارات الإيرانية والدفاعات الجوية والطاقة. ولم يتم بحث المنشآت النووية كأهداف محتملة في المحادثة بين غالانت وأوستن، مما يظهر أن القرار النهائي لم يتم تحديده بعد من قبل إسرائيل.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.