استهدفت طائرة مسيرة يُعتقد أنها أمريكية فجر الاثنين عنصراً في تنظيم “القاعدة” بمحافظة حضرموت شرقي اليمن، حيث قال مصدر في السلطة المحلية بحضرموت إن طائرة بدون طيار شنت غارة على سيارة تقل عنصراً من القاعدة في منطقة جول القراشم قرب مفرق غيل بن يمين شمال شرقي مدينة المكلا. الغارة أدت إلى احتراق السيارة دون كشف هوية الموجودين فيها، وأكد المصدر ان الطائرة ظلت محلقة بكثافة في سماء مناطق مديريات وادي حضرموت، ويُعتقد أنها كانت تتعقب السيارة قبل أن تقصفها بصورة مباشرة.

في 16 أكتوبر 2022، أعلنت السلطات اليمنية عن إحباط مخطط لتنظيم “القاعدة” يستهدف تفجير منشآت خدمية وعسكرية وأمنية في محافظة حضرموت، بينها البنك المركزي ومقر السلطة المحلية، وتم القبض على خلية مكونة من 5 أفراد، بينهم قيادي من الصف الأول. يذكر أن الجيش اليمني بدعم من التحالف العربي بقيادة السعودية، استعاد السيطرة على مدينة المكلا عاصمة حضرموت في أبريل 2016، بعد عام من سيطرة “القاعدة” عليها، وتشهد مناطق مختلفة في اليمن وجوداً لعناصر التنظيم الإرهابي.

تستهدف العمليات العسكرية التي تنفذها القوات اليمنية والتحالف العربي في مختلف مناطق اليمن القضاء على تنظيم “القاعدة” وتطهير المناطق من وجودهم. وقد شن التنظيم هجمات على القوات اليمنية والمدنيين، مثل في سبتمبر من العام الماضي عندما قتل أربعة جنود في هجوم في محافظة شبوة جنوب شرق اليمن. جدير بالذكر أن تنظيم “القاعدة” زرع عبوة ناسفة أسفرت عن مقتل أربعة أفراد من “الحزام الأمني” في أغسطس من العام الماضي.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.