أعلنت حركة “حماس” اليوم السبت مقتل القيادي سعيد عطا الله علي وثلاثة من أفراد أسرته بقصف إسرائيلي لمنزله في مخيم البداوي شمال لبنان. وقد أفادت وسائل الإعلام اللبنانية بسقوط أربعة قتلى في الغارة الإسرائيلية على شقة سكنية في مخيم البداوي بطرابلس. ونعت حركة حماس قبل ذلك قائدها في لبنان فتح شريف أبو الأمين وأفراد عائلته الذين قتلوا في ضربة إسرائيلية بجنوب لبنان. وأعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عن مقتل ثلاثة من أعضائها في ضربة إسرائيلية في بيروت.

في الثاني من يناير 2024، قتل نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري في ضاحية بيروت الجنوبية بضربة نسبت إلى إسرائيل. ويتبادل حزب الله وإسرائيل إطلاق النار عبر الحدود بعد اندلاع الحرب في غزة بعد هجوم حماس على بلدات إسرائيلية في أكتوبر. وتعرضت الضاحية الجنوبية في بيروت لـ12 غارة إسرائيلية في الفجر حسب وكالة الأنباء اللبنانية. يتصاعد التوتر والعنف بين المنظمات الفلسطينية وإسرائيل في لبنان، وتستمر الضربات الجوية والقتال على الأرض.

سقط عدد من القيادات والأفراد الفلسطينيين في لبنان بضربات إسرائيلية في الفترة الأخيرة، مما يشير إلى تصاعد التوتر بين الجانبين. يبدو أن العنف والصراع الدائر في المنطقة لا يزال متصاعداً، مما يزيد من حالة عدم الاستقرار والتوتر في لبنان والمنطقة بشكل عام. يجب أن تعمل المجتمع الدولي على إيجاد حلول سلمية لإنهاء العنف وضمان الاستقرار في الشرق الأوسط.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.