أكدت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية أن إسرائيل استخدمت فضاء الجيش الأميركي في العراق لشن ضرباتها على الأراضي الإيرانية. وأكد المركز الإعلامي لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة في بيان نقله التلفزيون الرسمي الإيراني أن الطائرات الإسرائيلية شنت هجومًا بعدة صواريخ بعيدة المدى من الجو على بعض الرادارات الحدودية في إيلام وخوزستان وحول محافظة طهران. على الرغم من الأضرار المحدودة التي تسببت فيها الضربات، إلا أن الدفاع الجوي الإيراني تمكن من اعتراض أغلب الصواريخ ومنع دخول الطائرات العدوانية إلى المجال الجوي الإيراني.

وأكدت الهيئة العسكرية الإيرانية أن إيران تحتفظ بحق الرد القانوني والمشروع في الوقت المناسب على هذه الهجمات، مشددة على ضرورة تحقيق هدنة دائمة في غزة ولبنان لحماية الأبرياء والمظلومين. وحذرت الحكومة الأميركية من الالتورط في دعم الأعمال الإجرامية للنظام الإسرائيلي وزعزعة الأمن في المنطقة، مطالبة بالابتعاد عن التورط في النزاعات وحماية الحياة البريئة. ودعت الهيئة الشعب الإيراني ووسائل الإعلام إلى عدم الانجرار وراء الشائعات والاعتماد على المعلومات الصحيحة من القنوات الرسمية.

من جهتها، أعلنت إسرائيل شن هجمات على إيران ردًا على هجمات سابقة، مستهدفة مصانع صواريخ وقواعد عسكرية. وأكدت إيران أن الهجمات الإسرائيلية أسفرت عن أضرار محدودة في بعض المواقع، مؤكدة أن الضربات تركزت على قواعد عسكرية في إيلام وخوزستان وطهران. وكانت الضربات الإسرائيلية ردًا على إطلاق إيران أكثر من 180 صاروخًا على قواعد إسرائيلية ردًا على اغتيال قياديين إيرانيين وحماس.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.