تضررت عدة ولايات في جنوب وشرق الولايات المتحدة بسبب إعصار “هيلين” الذي أسفر عن مقتل 63 شخصا على الأقل. حيث تعمل فرق الإنقاذ على البحث عن ناجين في المنازل الذين تعيقهم الطرق والجسور المغلقة. تحاول السلطات إعادة التيار الكهربائي ومواجهة تداعيات الإعصار الذي أدى إلى إغراق الطرق والمنازل والمتاجر. وتشير بيانات السلطات المحلية إلى أن عدد القتلى وصل إلى 24 في كارولاينا الجنوبية، 17 في جورجيا، 11 في فلوريدا، 10 في كارولاينا الشمالية، وشخص واحد في فيرجينيا.

وصل إعصار “هيلين” إلى اليابسة في شمال غرب فلوريدا كإعصار من الفئة الرابعة برياح تبلغ سرعتها 225 كيلومترا في الساعة. تم الإعلان عن حالة الطوارئ في 6 ولايات على الساحل الجنوبي الشرقي للولايات المتحدة. في جزيرة سيدر كيز الواقعة على الساحل الغربي لفلوريدا، تسبب الإعصار في انهيار أسطح المنازل وتحطيم الجدران. وتسببت العاصفة في انزلاقات تربة وفيضانات في ولايات أخرى مثل كارولاينا الشمالية.

حذرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية من احتمال انهيار سد في شرق تينيسي وحثت سكان البلدات المجاورة على الانتقال إلى أماكن أكثر أمانا على الأرض. واصفا العاصفة بأنها واحدة من أسوأ العواصف التي ضربت مناطق غرب كارولاينا. يواصل رجال الإنقاذ العمل في عمليات الإنقاذ بعد انتقال الإعصار إلى ولايات أخرى متسببا في أضرار كبيرة وحالات وفاة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.