أعلنت وزارة الصحة اللبنانية اليوم وفاة 50 شخصًا وإصابة أكثر من 300 آخرين جراء الهجمات الإسرائيلية التي وقعت صباح اليوم في مناطق مختلفة من لبنان، معظم الضحايا كانوا أطفال. أعلن الجيش الإسرائيلي عن نفي محكمات غارات جوية كثيفة في جنوب لبنان، حيث تم استخدام العديد من الطائرات الحربية المقاتلة في هذه الهجمات. ردًا على هذه الهجمات، قام حزب الله بقصف قواعد عسكرية إسرائيلية في مدينة حيفا باستخدام عدد كبير من الصواريخ.

تشهد المنطقة تصاعدًا في المواجهات بين حزب الله والجيش الإسرائيلي منذ عدة أيام، حيث قام الحزب بقصف مواقع عسكرية في شمال إسرائيل باستخدام صواريخ “فادي 1” و “فادي 2″، وهي الصواريخ التي استُخدمت للمرة الأولى منذ أكتوبر الماضي. تسببت هذه الغارات والهجمات في وفاة وإصابة عدد كبير من الأشخاص وأطفال لبنان، مما أثار حالة من القلق والتوتر في المنطقة.

تأتي هذه التطورات في إطار التوتر الحالي بين الطرفين، حيث يستمر التبادل العنيف للضربات بين إسرائيل وحزب الله، مما يثير المخاوف من تصاعد العنف والحروب في المنطقة. تدعو الدول العديدة إلى وقف العمليات العسكرية العدائية والبحث عن حلول دبلوماسية لإنهاء الصراع واحتواء التوتر والعنف في لبنان وإسرائيل.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.