وقد أكد وزير الدفاع البريطاني أن بريطانيا تدعم بشكل كامل حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها وشعبها من التهديدات، وأن القوات البريطانية قامت بدورها في منع المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط. كما أشاد بشجاعة واحترافية الطواقم البريطانية المشاركة في العملية، معبرًا عن شكره لهم. وقال إنه سيقوم بزيارة لقبرص لتفقد القوات البريطانية هناك التي يقومون بتجهيز لإجلاء الرعايا البريطانيين من لبنان.

ويذكر أن بريطانيا لديها قاعدة عسكرية كبيرة في قبرص، وقد شاركت مقاتلات بريطانية في دعم إسرائيل خلال الهجوم الذي تعرضت له مساء الثلاثاء. وجاء هذا الدعم تلبيةً لنداء إسرائيل للمساعدة في مواجهة الهجمات الإيرانية الأخيرة. وكانت بريطانيا قد قامت بدور مماثل في أبريل الماضي عندما هاجمت إيران إسرائيل بالصواريخ والمسيرات، حيث ساعدت طائرات سلاح الجو الملكي في إسقاط بعض الطائرات بدون طيار.

وفي بيان صدر في وقت متأخر من الثلاثاء، أدان وزير الدفاع البريطاني الحركات الأخيرة التي قامت بها إيران. وأكد على أهمية دور القوات البريطانية في الحفاظ على الاستقرار في المنطقة ومنع المزيد من التصعيد، معبرًا عن فخره بشجاعة ومهنية الطواقم البريطانية التي شاركت في العملية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.