أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن ارتفاع حصيلة الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان حيث وصلت عدد الشهداء إلى 120 شهيدًا وأكثر من 600 جريح بينهم أطفال ونساء ومسعفون. وأوضح بيان صادر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع للوزارة أن الهجمات الجوية استهدفت مناطق مدنية وسكنية، مما أدى إلى حدوث كوارث إنسانية خطيرة في المنطقة. وفي سياق متصل، قام الجيش الإسرائيلي بشن سلسلة من الغارات المكثفة جنوب لبنان بعد هجوم سابق أسفر عن تدمير 150 هدفًا باستخدام طائرات حربية مقاتلة.

وتصاعدت الاشتباكات بين الطرفين حيث رد حزب الله على الهجوم الإسرائيلي بقصف مراكز عسكرية إسرائيلية، بما في ذلك المقر الاحتياطي للفيلق الشمالي وقاعدة تمركز فرقة الجليل ومخازنها اللوجستية، بالإضافة إلى المجمعات الصناعية لشركة رفائيل في منطقة زوفولون شمال مدينة حيفا. واعتبرت السلطات اللبنانية والمجتمع الدولي أن الاعتداءات الإسرائيلية تعد انتهاكًا صارخًا للسيادة اللبنانية وتهديدًا خطيرًا للسلم الأمني في المنطقة.

وطالبت وسائل الإعلام والمنظمات الحقوقية بضرورة وقف العنف واحترام حقوق الإنسان والقوانين الدولية في التعامل مع الأزمة الحالية. وأكدت على ضرورة حماية المدنيين والامتناع عن استهداف المنشآت الحيوية والمدنية. وأدانت العديد من الدول والمؤسسات الدولية الهجمات الإسرائيلية على لبنان ودعت إلى حل سلمي للصراع القائم وضبط النفس ووقف التصعيد العسكري الذي يزيد من حدة التوتر في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.