كشفت صحيفة “لوموند” تفاصيل هجوم شنه الجيش الأوكراني بصواريخ كروز جديدة أدى إلى تدمير العديد من الأسلحة الروسية في منطقة تفير قرب بلدة توروبتس. تم استهداف مستودع ضخم للذخيرة يتبع للجيش الروسي ويحتوي على 240 طنًا من الذخيرة، وقد أدى الهجوم إلى انفجارات قوية رصدتها أنظمة رصد الزلازل. وقد أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عن نجاح الهجوم وشكر الجميع على مشاركتهم فيه، مشيرًا إلى أن هذه الإجراءات تؤدي إلى ضعف العدو.

وأظهرت صور غير مؤكدة على وسائل التواصل الاجتماعي كرة ضخمة من اللهب بعد استهداف ترسانة مديرية الصواريخ والمدفعية الروسية في توروبتس على بعد 240 ميلًا غرب موسكو. يقدر أن قوة الانفجار بلغت حوالي 1.8 كيلوطن من مادة “تي إن تي”. وأظهرت صور الأقمار الاصطناعية التي التقطتها ناسا مصادر حرارة شديدة في المنطقة الواقعة على بعد 14 كيلومترًا مربعًا من موقع الانفجار. وأكدت وكالة “رويترز” وجود خطط لهجمات مماثلة على منشآت عسكرية روسية أخرى.

ووفقًا لشهادات سكان وجنود روس، شهدوا الهجوم الضخم على المستودع للذخيرة، كما وثقت الفيديوهات التي التقطها السكان والجنود الروس سحابة فطر هائلة ترتفع في الهواء وتؤدي إلى تحطم نوافذ العديد من المنازل. وأعلنت السلطات الروسية عن إصابة 17 شخصًا جراء الهجوم، ومن المتوقع أن تستمر الهجمات المماثلة على منشآت عسكرية روسية في المستقبل.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.