قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه يرغب في لقاء نظيره السوري بشار الأسد لتطبيع العلاقات بين البلدين، حيث أعربت وكالة الأناضول عن تصريحات أردوغان بأن تركيا تنتظر ردا من دمشق بشأن عقد لقاء يجمعه مع الرئيس السوري، كما أظهرت رغبتهما في تطبيع العلاقات الثنائية. وتحدث أردوغان أيضا عن الوضع في غزة وتفجير أجهزة “البيجر” وأجهزة الاتصالات اللاسلكية التابعة لحزب الله في لبنان، معتبرا أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وشبكته يلجئون إلى استفزازات وتحريض من أجل تنفيذ أيديولوجيتهم الصهيونية المتطرفة.

وفي مؤتمر صحفي عقده بمطار أتاتورك في اسطنبول، قبل توجهه إلى الولايات المتحدة للمشاركة في اعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، اشار أردوغان إلى أن الهجمات الأخيرة التي تعرضت لها لبنان تؤكد خطورة خطط الحكومة الإسرائيلية لنشر الحرب في المنطقة، معتبرا أن إسرائيل تسعى للتحقيق منافعها بعنف وبغيض. ودعا المجتمع الدولي وخاصة الدول الغربية إلى التصدي لأعمال إسرائيل واتخاذ إجراءات وقائية ضدها.

أوضح الرئيس التركي أن إسرائيل لن تتوقف عند حد في تحقيق أهدافها، وأنها تستخدم جميع الوسائل الممكنة بما في ذلك استهداف المدنيين، مطالبا المجتمع الدولي بوقف التساهل مع إسرائيل واتخاذ إجراءات فورية لمنع تكرار هذه الاعتداءات الصهيونية المتطرفة، وفقا لما أوردته وكالة الأناضول عن تصريحاته عبر منصة “إكس”.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.