أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أن الولايات المتحدة لن تتردد في حماية القوات والمصالح الأمريكية في الشرق الأوسط ودفاعها عن إسرائيل والشركاء الآخرين في المنطقة. أشار أوستن إلى أن القوات الأمريكية في الشرق الأوسط تصدت لصواريخ إيران الموجهة نحو إسرائيل، وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) عن إطلاق عشرات الصواريخ من المدمرات الأمريكية في البحر الأبيض المتوسط ​​لاعتراض الصواريخ الإيرانية.
وقال وزير الدفاع الأمريكي إنه تحدث مع نظيره الإسرائيلي في أعقاب الهجوم الإيراني ضد إسرائيل، معبرا عن التقدير المتبادل للتعاون في مواجهة مئات الصواريخ الباليستية التي أطلقتها إيران. وأكد على الحاجة للبقاء على تواصل وثيق مع إسرائيل، معبرا عن تعازيه للأسر المتضررة من الهجمات الإرهابية في إسرائيل. وكانت إشتباكات نشأت بعد تصعيد الأوضاع بين إيران وإسرائيل، حيث قام الحرس الثوري الإيراني بقصف 3 قواعد عسكرية إسرائيلية قرب تل أبيب بالصواريخ، في استفزاز جديد يثير مخاوف من إندلاع حرب إقليمية جديدة.
وتأتي هذه الأحداث في سياق التوترات الإقليمية المتصاعدة بين إيران وإسرائيل، حيث قامت الأخيرة بعملية عسكرية عبر حدودها إلى لبنان لاستهداف حزب الله المدعوم من إيران. وتصاعدت التوترات بعد مقتل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في غارة جوية إسرائيلية، مما زاد من التوترات في المنطقة وزادت خشية الاندلاع في حرب إقليمية جديدة قد تكون خطيرة على سلامة الشرق الأوسط بأسره.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.