في ذكرى هجوم 7 أكتوبر الذي شنته حركة حماس العام الماضي، أعلنت إسرائيل عن خسائرها البشرية، حيث قالت إن 726 جنديا قتلوا منذ ذلك الحين، بينهم 346 قتلوا في معارك غزة. بدأت إسرائيل الاحتفال بالذكرى السنوية الأولى للهجوم في مستوطنة رعيم، حيث قام الحضور بوقفة صمت لدقيقة واحدة، في تاريخ 7 أكتوبر الذي شهد اندلاع الحرب في قطاع غزة. وأوضح الجيش الإسرائيلي أن ما يزيد عن 40 ألف هدف تم استهدافه في قطاع غزة خلال العام السابق، بالإضافة إلى اكتشاف 4700 نفق وتدمير ألف موقع لإطلاق الصواريخ.

أفاد الجيش الإسرائيلي أنه تم استدراج حوالي 300 ألف جندي احتياطي منذ بداية الحرب، حيث أن 82 في المئة منهم من الرجال و18 في المئة من النساء. وبالنسبة للصواريخ التي أطلقت على إسرائيل خلال الحرب، فقد بلغ إجماليها 13200 صاروخ من غزة، و 12400 صاروخ من لبنان، بالإضافة إلى صواريخ من سوريا واليمن وإيران. كما تم اعتقال أكثر من 5 آلاف شخص في الضفة الغربية وغور الأردن بتهمة التورط في الأعمال الإرهابية، بينما تم قتل 8 قادة فصائل مسلحة من غزة وعدد من القادة العسكريين خلال العام الماضي.

واستمرت القوات الإسرائيلية في شن هجماتها على قطاع غزة بمختلف الوسائل، وذلك منذ 7 أكتوبر العام الماضي، حيث بلغ إجمالي القتلى 41,870 شخصا و 97,166 مصابا حتى الآن، وبين القتلى نسبة كبيرة من الأطفال والنساء. ولا يزال الآلاف مفقودين تحت الأنقاض، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، مما يجعل الحصيلة النهائية غير معروفة حتى الآن.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.