أعلنت القوات المسلحة الإيرانية جاهزيتها للرد على أي هجوم إسرائيلي يستهدف الأراضي الإيرانية. وقال مصدر مطلع إن خطة الرد اللازمة على أي تحرك محتمل للصهاينة مستعدة وسيتم تنفيذها بشكل فوري. أكد المصدر أن هناك عدة أنواع من الضربات المضادة والمحددة في خطة إيران وأنه في حال تحركت إسرائيل، سيتم اتخاذ قرار فوري بتنفيذ واحدة أو أكثر من هذه الضربات.

استهدف الحرس الثوري الإيراني أجزاء مختلفة من الأرض المحتلة بـ 200 صاروخ باليستي في 1 أكتوبر ضمن عملية “الوعد الصادق 2” وتمت دقة 90% من هذه الصواريخ الأهداف عبر تسللها عبر الدفاع الجوي الإسرائيلي. وكانت ثلاث قواعد جوية للجيش الإسرائيلي من بين الأهداف الرئيسية المستهدفة في هذه العملية. وقد استخدم الحرس الثوري صواريخ بمدى 2000 كم و1700 كم و1400 كم في هذه العملية.

وأظهرت عملية “الوعد الصادق 2” قدرة إيران على تدمير أي نقطة تريدها في إسرائيل وتسويتها بالأرض. وكانت هذه هي العملية الأولى التي استخدم فيها الحرس الثوري صواريخ فتاح الفرط صوتية. وبهذه الإعلانات والعمليات، تؤكد إيران على جدية تصديها لأي هجوم من إسرائيل وعلى استعدادها التام للدفاع عن أراضيها بكل الوسائل المتاحة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.