كشفت مصادر عسكرية إيرانية عن إعداد 10 سيناريوهات للرد على الهجوم المحتمل الإسرائيلي خلال الأيام المقبلة. وأكدت تقارير أن وحدات التخطيط بالقوات المسلحة الإيرانية قامت بإعداد هذه السيناريوهات لتكون جاهزة للاستخدام في حالة الضرورة، مشيرة إلى أن هذه السيناريوهات يمكن تحديثها وتعديلها وفق الظروف والاحتياجات السائدة. وأشارت المصادر إلى أن رد إيران قد يكون أكثر شدة وعلى أهداف مختلفة عن رد إسرائيل، مما يعكس جدية إيران في الاستجابة لأي تهديد قد يواجهها.

وأشارت المصادر إلى أن الجغرافيا الحساسة لإيران وبنيتها التحتية القوية تجعلها قادرة على توجيه ضربات قوية للعدو في حالة الحاجة. وأوضحت أن الكيان الصهيوني يواجه مشاكل كبيرة في التعامل مع رد إيران، نظراً لقلة جغرافيته وضعف بنيته التحتية. وأكدت المصادر أن العديد من الدول أعلنت رفضها المشاركة في أي هجوم ضد إيران لصالح إسرائيل، مشيرة إلى أن أي دولة تدعم الكيان الصهيوني في أي عمل عسكري ستتعرض لعواقب جسيمة.

وأكدت المصادر أن استعداد إيران لمواجهة أي تهديدات خارجية يعكس قوة وقدرة البلاد على حماية أمنها واستقرارها. ورأت أن طموحات إسرائيل في شن هجمات ضد إيران تعتبر عدواناً على سيادتها وحقوقها الوطنية. وأكدت أن إيران ستتخذ جميع الإجراءات اللازمة للرد على أي هجوم محتمل بكل قوة وحزم، للدفاع عن سيادتها وأمنها واستقرارها.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.